استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها بطرق سهلة وبسيطة

استرجاع رسائل الواتس في كثير من الأحيان أثناء التبديل إلى هاتف ذكي جديد، نفقد نصوص واتساب القديمة وملفات الوسائط وقد يكون ذلك محبطًا للغاية بالنسبة للبعض. سنناقش اليوم طريقة بسيطة حتى لا يفقد أي شخص محادثات واتساب بغض النظر عن عمره. 

نعلم جميعًا أن تطبيق واتساب يدعم الدردشات كل يوم. بالنسبة لغير المدركين، يقوم واتساب بإنشاء نسخة احتياطية لجميع الدردشات في الساعة 2 صباحًا بشكل افتراضي ما لم تكن قد قمت بتغيير الإعداد يدويًا. ولا يحتوي تطبيق واتساب على ميزة رسمية تتيح لك قراءة الرسائل التي تم حذفها ولكن هناك عدة طرق سوف تمكنك من استرجاع رسائل الواتس كما هناك مجموعة من التطبيقات التابعة لجهات خارجية تسمح لك باسترجاع الرسائل القديمة وقراءة جميع رسائل واتساب المحذوفة.

ملاحظة: إذا كانت النسخة الاحتياطية اليومية تزداد كثيرًا على القوة الاستيعابية لهاتفك، فيمكنك دائمًا تغيير إعداد النسخ الاحتياطي التلقائي للدردشة وتحديد الخيار الذي يناسب متطلباتك. الخيارات المتاحة هي: يومي، شهري، أسبوعي، وإيقاف. إذا اخترت خيار إيقاف التشغيل، فلن تتمكن أبدًا من الوصول إلى الدردشات القديمة إذا تحولت إلى هاتف جديد.

كيفية استرجاع رسائل الواتس اب

هل قررت تبديل الأجهزة ولا تعرف كيف يمكنك نقل أو استرجاع رسائل الواتس اب إلى الجهاز الجديد؟ هذه مشكلة يواجها العديد من الأشخاص خاصة عند التبديل من جهاز iOS إلى جهاز Android أو العكس. بغض النظر عن الجهاز والنظام الأساسي الذي تريد استخدامه الآن، يجب أن تكون قادرًا على البقاء على اتصال بأصدقائك على تطبيق واتساب، فأنت بحاجة إلى بيانات واتساب الخاصة بك للوصول إلى الجهاز الجديد في قطعة واحدة.

في هذه المقالة، سوف نشارك معك  طرق سهلة يمكنك من خلالها النسخ الاحتياطي واستعادة بيانات ورسائل واتساب الخاصة بك. لنبدأ بالحل الأسهل والأكثر شمولاً.

 استرجاع رسائل الواتس اب بواسطة MobileTrans

إذا كنت قد قمت بعمل نسخة احتياطية من بيانات واتساب الخاصة بك، والتي نأمل أن تكون لديك ، فإن MobileTrans – WhatsApp Transfer يوفر لك الحل الأكثر شمولاً لنقل البيانات من النسخة الاحتياطية الخاصة به. يمكنك استخدام هذا البرنامج لنقل بيانات واتساب من جهاز إلى أي جهاز آخر. إنه سريع وسهل الاستخدام وموثوق بنسبة 100٪. كل ما عليك فعله هو توصيل الجهاز بالكمبيوتر وتحديد موقع النسخ الاحتياطي ثم نقل بيانات واتساب التي تحتاجها. فيما يلي خطوات لمساعدتك في استعادة نسخة احتياطية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهازك باستخدام MobileTrans:

  • بعد تنزيل واتس اب وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بتشغيل البرنامج ومن النافذة الرئيسي، حدد “WhatsApp Transfer”. لأغراض هذا البرنامج التعليمي، سنختار “استعادة إلى الجهاز” لاستعادة نسخة احتياطية تم إنشاؤها باستخدام هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بتوصيل الجهاز بالكمبيوتر وسترى النسخة الاحتياطية على الجانب الأيسر وجهازك على اليمين. في المنتصف، حدد ملف النسخ الاحتياطي لاستعادته وانقر فوق “ابدأ”. سيؤدي ذلك إلى استعادة بيانات WhatsApp.
  • انتظر حتى تكتمل العملية، وتأكد من توصيل الجهاز خلال العملية. بمجرد اكتمالها، يجب أن تكون بيانات WhatsApp الخاصة بك الآن على جهازك.

استرجاع رسائل الواتس اب من iCloud Backup

يمكنك أيضًا استرجاع رسائل الواتس من نسخة احتياطية على iCloud. يعمل هذا على استعادة محادثات واتساب إلى جهاز جديد أو قديم في حالة فقدها بطريقة ما. اتبع هذه الخطوات البسيطة للاستعادة من iCloud.

  • ابدأ بإنشاء نسخة احتياطية لجميع الدردشات الموجودة.
  • قم بتوصيل جهازك بشبكة Wi-Fi ثم افتح تطبيق WhatsApp.
  • اذهب إلى الإعدادات> الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة ثم انقر على “النسخ الاحتياطي الآن”.
  • قم بتوصيل الجهاز الجديد بشبكة Wi-Fi ثم قم بتثبيت تطبيق واتساب. بمجرد التثبيت، تحقق من رقمك ثم انقر فوق “استعادة سجل الدردشة”.

ملاحظة: تحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام نفس معرف Apple على كلا الجهازين حتى تعمل هذه العملية.

لاستعادة رسائل WhatsApp في حالة فقدها. قم بتوصيل الجهاز بشبكة Wi-Fi ثم انتقل إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين> محو جميع المحتويات والإعدادات. اتبع التعليمات التي تظهر على شاشة الإعداد حتى تصل إلى شاشة “التطبيقات والبيانات”. اختر “استعادة من iCloud”.

استرجاع رسائل الواتس من نسخة iTunes الاحتياطية

إذا كان لديك نسخة احتياطية من iTunes لجهازك، فيمكنك أيضًا استعادة محادثات واتساب عبر iTunes. ومع ذلك، يجب أن نؤكد أن استعادة جهازك من iTunes سيؤدي غالبًا إلى محو محتوى الجهاز وإعداداته. لذلك، قم بعمل نسخة احتياطية من الجهاز قبل القيام بذلك. اتبع هذه الخطوات البسيطة التالية للقيام بذلك.

  • افتح iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بتوصيل iPhone باستخدام كبلات USB.
  • عندما يظهر الجهاز، انقر فوقه وتحت علامة التبويب الملخص، حدد “استعادة النسخ الاحتياطي”.
  • اختر النسخة الاحتياطية ذات الصلة واحتفظ بالجهاز متصلاً أثناء استعادته.

الطرق الثلاث المذكورة أعلاه هي أكثر الطرق فعالية لاستعادة محادثات واتساب الخاصة بك إلى جهاز جديد أو إلى جهاز قديم إذا حدث أن فقدت البيانات بطريقة ما. ومع ذلك، ستلاحظ أنهم جميعًا يعتمدون على وجود نسخة احتياطية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو iTunes أو iCloud. لذلك، يجب أن نؤكد على أهمية نسخ جهازك احتياطيًا إلى أحد هذه الحلول. بهذه الطريقة يكون لديك دائمًا بعض التأكيد على أن بياناتك ستكون آمنة.

* ستحتاج أولاً إلى التأكد من تعيين خيار النسخ الاحتياطي للدردشة لحساب واتس اب الخاص بك على Daily. يجعل هذا الخيار العملية أكثر سلاسة لأنه يحتفظ بنسخة احتياطية من الدردشات الخاصة بك على أساس منتظم ويسهل استعادتها كلما لزم الأمر.

استرجاع رسائل الواتس المؤرشفة

إذا تمت أرشفة محادثات واتساب الخاصة بك، يمكن لمستخدمي iOS عكس الأرشفة عن طريق هز جهاز iPhone الخاص بك واختيار تراجع لاستعادة الدردشة المؤرشفة. حتى إذا تم أرشفة الدردشة منذ فترة، فلا يزال بإمكانك استعادتها عن طريق الخطوات الآتية:

  • في iOS: قم بالتمرير لأعلى في قائمة الدردشة حتى تظهر الدردشات المؤرشفة.
  • اضغط عليها، ثم اسحب لليسار على الدردشة لاستعادتها. انقر فوق إلغاء الأرشفة.
  • في Android: اضغط على الدردشات المؤرشفة في أسفل قائمة الدردشة.
  • انقر مع الاستمرار فوق الدردشة التي ترغب في استردادها ، بدلاً من تحديد رمز إلغاء الأرشفة.

متى تحتاج إلى استرجاع رسائل الواتس؟

  • نحتاج في الغالب إلى استرجاع رسائل الواتس المحذوفة أثناء التبديل إلى هاتف ذكي جديد أو حذف حساب الواتس اب.
  • في حالة التبديل إلى هاتف ذكي جديد ، ستحتاج أولاً إلى تحميل واتساب من متجر بلاي أو متجر تطبيقات Apple.
  • إذا كنت لا تنتقل إلى هاتف جديد ولكنك حذفت عن طريق الخطأ بعض محادثات واتساب وتريد استعادتها مرة أخرى، يمكنك ببساطة إلغاء تثبيت تطبيق واتساب وإعادة تثبيته واتباع العملية المذكورة أعلاه.
  • أثناء الاستعادة ، يجب التأكد من توصيل الهاتف بشبكة WIFI مستقرة حتى لا تستهلك عملية الاستعادة جميع بيانات هاتفك المحمول.

ملاحظة: يجب عليك التأكد من أن أي رسالة تم استلامها بعد وقت النسخ الاحتياطي لا يمكن استعادتها. أثناء الاستعادة، يجب التأكد من توصيل الهاتف بشبكة WIFI مستقرة حتى لا تستهلك عملية الاستعادة جميع بيانات هاتفك المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *